11 آذار, 2010 
تأسيس الاتحاد العربي للمستهلك

اثناء التحضير للمؤتمر الوطني الاول لحماية المستهلك في خريف 1998 اقترح د. محمد عبيدات رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الاردنية تأسيس اتحاد عربي للمستهلك ليضم كافة منظمات و جمعيات حماية المستهلك في الوطن العربي .
و بالفعل عرضت فكرة د.عبيدات تأسيس تأسيس اتحاد لحماية المستهلك على الاخوة و الاخوات الزملاء و الزميلات من جمعيات العربية لحماية المستهلك .
الاتحاد العربي للمستهلك يضم كافة جمعيات ومنظمات حماية المستهلك والدفاع عنه في الأقطار العربية ( المملكة الاردنية الهاشمية، دولة الامارات العربية المتحدة، الجمهورية التونسيه، الجمهورية الجزائريه، جمهورية السودان، فلسطين، جمهورية مصؤ العربية، المملكة المغربية، الجمهورية اليمنية) والمنظمات والذي يمكن أن تنظم اليه أية جمعيه أو منظمة تعنى بحماية المستهلك والدفاع عنه في الوطن العربي وذلك لتحقيق التعاون والتنسيق فيما بينها من اجل تحقيق الحماية للمستهلك العربي وتوعيته بحقوقه التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بقرارها رقم 248/39 بتاريخ 9 ابريل 1985 لضمان الالتزام بها في كافة أقطار الوطن العربي خصوصا في هذه المرحلة التي اعتمدت بها نظم وسياسات اقتصادية جديدة في معظم الأقطار العربية والتي أصبح معها وجود منظمات لحماية المستهلك ضرورة للحد من الآثار السلبية لتطبيق هذه السياسات على المستهلك العربي وتعظيم الإيجابيات.

Developed and hosted by