03 نيسان, 2010 
حماية المستهلك تحذر من شراء بطاطس ولعب أطفال مخالفة للمواصفات

[30/مارس/2010] صنعاء- سبأ نت:
دعت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك المستهلكين في اليمن الى تجنب شراء منتجات البطاطس المحمصة المجمدة التي تنتجها شركة "ماكين فوودز" بالولايات المتحدة الامريكية .
وأشار بيان صادر عن الجمعية تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه الى ان هذه الشركة كانت قد قامت بسحب منتجاتها تلك من متاجر الولايات المتحدة لإجراء اختبارات عليها بدواعي الاشتباه بتلوث مادة الفلفل الاسود المضاف الى البطاطس ببكتيريا السالمونيلا .
واشار البيان الى ان تحذير المستهلكين من شراء هذا المنتج جاء بناء على التعميم الذي تلقته الجمعية من الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة استنادا الى الاعلان الصادر عن ادارة الغذاء و الدواء الامريكية "اف دي اي" في التاسع عشر من شهر مارس الجاري.. مشيرا الى ان المنتج المذكور يحمل اسم "ماكين" ماركة "ماكين ال امريكان روسترس" وحجم المنتج 24ounce bag ورمزه "10072714037334" و انتج بتاريخ 25 نوفمبر من العام الماضي 2009م .
كما دعت الجمعية المستهلكين الى تجنب شراء اي من منتجات شركة "جون بي سانفليبو وابنه" التي تاتي على شكل مخلوط من الوجبات الخفيفة بالاضافة الى منتج الكانجو وذلك بسبب احتمالية تلوث مادة الفلفل الاسود المضاف اليها على بكتيريا السالمونيلا , وهناك 12 صنفا من مخلوط
المنتجات الخفيفة بالاضافة الى الكاجو تنتجها الشركة المذكورة .
وبينت الجمعية في بيانها التحذيري بأن بكتيريا السالمونيلا عديمة الرائحة تتسبب بمخاطر مميتة في بعض الاحيان ابرز مظاهرها الاصابة بالالتهابات الحادة لدى الاطفال الصغار وذوي البنية الضعيفة او المسنين و غيرهم من المصابين بضعف في جهاز المناعة .
وتتسبب كذلك بعوارض الحمى و الاسهال المصحوب بالدم و الغثيان والتقيؤ وآلام في البطن لدى المسنين الأصحاء ، كما يمكن لهذا النوع من البكتيريا في حال دخلت مجرى الدم ان تتكاثر وتتسبب بامراض خطيرة مثل التهابات الشرايين "اي تمدد الاوعية الدموية المصابة" و التهاب الشغاف و التهاب المفاصل .
وحذرت الجمعية المستهلكين من شراء لعبة الاطفال ماركة "سيفن كولور كريستال بيل" التي تحتوي على حبيبات ملونة اثبتت الفحوصات التي اجرتها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة انها مخالفة للمواصفات والمقاييس .
ولفت البيان الى ان الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عزت السبب الى عدم وجود بطاقة بيان للمنتج والغرض منه ومكوناته وعدم كتابة البيانات باللغة العربية وعدم وجود التحذيرات التي تنص عليها المواصفات وعدم التعرف على التركيب الكيميائي للحبيبات .
وأشار البيان الى ان الهيئة خلصت الى تأكيد ان هذه الحبيبات تضاف عادة الى حمامات السباحة للتنظيم مما يضاعف من مخاطرها لاحتمال لجوء بعض الاطفال الى تناولها لشبهها بحلويات الاطفال .
الرابط:http://www.sabanews.net/ar/news210198.htm

اخر الاخبار

Developed and hosted by